الدليل الشامل للربح من ادسنس اربيتراج ومواقع الفيرال - كيفية إيجاد مقال و حملة ناجحة

الخط
الادسنس اربيتراج كما هو معروف عليه مجال مربح جدا ، في نفس الوقت قد يكون المجال الذي تفقد فيه وقتك و مالك ، لذا انت بحاجة الى التعلم الكامل قبل الخوض في هذا المجال ، و كنا قد عملنا سابقا شرح معمق حول ' أدسنس اربيتراج Adsense Arbitrage ' ، وقد شرحنا علاقته بمواقع الفيرال و ما هي الخلطة الكاملة للربح منه ، و لا اظن ان هناك موقع او منتدى شرح الامر كما تعمقنا فيه ، و اليوم سنكمل هاته الخطوات من مصدر موثوق و احد أفضل المقاوليين في هذا المجال الذي هو حسام .
الدليل الشامل للربح من ادسنس اربيتراج ومواقع الفيرال - كيفية إيجاد مقال و حملة ناجحة

قبل أن نبدأ و نخوض في الشرح المطول سأقترح عليك مقالات ، هاته الاخيرة ستساعدك كثيرا في دراسة هذا المجال و التوغل فيه بقوة :


حيث سنتكلم اليوم عن طريقة ايجاد الحملة الرابحة في الادسنس اربيتراج او بالاحرى المقال الرابحة او بعبارة اخرى الصفقة الرابحة ، حيث يخطئ الكثيرون في عملية البحث ، فمعظم المبتدئين يبحثون عن الحملة او المقالة قبل البحث عن جمهورهم ، لكن حتى تنجح معك الحملة عليك كبداية البحث عن الجمهور المراد إستهدافه و معرفه كل ما يخصه و كذا اجراء دراسة كاملة و جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا الجمهور و عن إهتماماته ، حتى نستطيع بعدها ان ننشئ الحملة الناجحة التي تتناسب مع هذا الجمهور ، و في الخطوات التالية سنرى الطريقة الصحيحية لإيجاد الحملة الناجحة و التي يمكن تطبيقها في العديد من النيشات ، و قبل ان نبدا المقال و كتكملة فقط للدرس السابق يمكنك البداية مع قالب وردبريس مجاني لمن ليس لديه ميزانية كبيرة و هو ' Point ' .


طريقة البحث عن مقالة ناجحة ادسنس اربيرتاج ؟

حيث كبداية سنأخذ فكرة بسيطة جدا و هي الفكرة التي قد تصادفنا يوميا ، حيث انه و بعد دخول فيس بوك و التوجه مثلا الى موقع ViralNova سنجد لديهم بعض الفيديوهات ، التي يكون محتواها هو افكار منزلية قد لا تخطر ببال اي شخص ، و نرى على هاته الفيديوهات عدد ضخم من التفاعلات و المشاركات و التعليقات ، فنجد من هذا المبدأ ان الناس مهتمين كثيرا بالافكار البسيطة و الخدع و الافكار الغريبة التي يمكن تطبيقها في المنزل ، حيث ان معظم هاته الافكار يكون جديد و غريب على الكثيريين ، و بعد رؤية هاته النقطة يتبادر على ذهننا ما هو يا ترى الموضوع الذي قد يعجب جمهور ViralNova و يجعلهم يضغطون على اعلاني و يشاركونه ؟ بحيث تكون تكلفة الاعلان رخيسة مقارنة بالنتائج على ادسنس .

فما سنقوم به الاَن هو عمل جولة في الموقع و سنجد من جديد ان الجمهور مهتم بالخدع، حيث ان هاته الخدع في حد ذاته تعتبر حلول لمشاكل يومية تصادف الكثير من الناس ، و النقطة المهمة انها خدع منزلية تحل مشكلة بدون دفع اي فلس ، فتقوم الخدعة اساسا على ادوات و خردوات موجودة في حياتنا اليومية و غالبا لا نحتاجه و نجدها مباشرة امامنا لتطبيقها .

ما نقوم به الان هو الذهاب الى محرك بحث جوجل او يوتيوب ، و نقوم بعملية بحث عن افكار و خدع يمكن عملها في المنزل ، تكون مختصة في الحياة اليومية او الجمال او الصحة او غيرها ، و التي تكون غريبة على الناس و كيف نعرف انها غريبة ؟ كل ما عليك هو ان تضع نفسك مكان الجمهور او تستعين بافكار عائلتك و تعرض عليهم الخدع و ترى اي خدع اثارت اعجابهم اكثر و هم في الحاجة اليها و انك اعنتهم بعدما رأوها ؟ و كمثال نقوم بالبحث عن الجمل التالية و يمكنك التغيير في العنوان عند البحث حسب حاجتك ، فالموقع المذكور و الامثلة المذكورة تبقى مجردة امثلة و ليست قواعد عليك العمل بها ، لان هذا بحر عميق مليء بالافكار عليك البحث فيه ، و كلما تغير في الكلمات ستحصل على نتائج اكثر قد تثير اعجابك ، و كمثال سنقوم بالبحث عن التالي :

  • 30 Easy Home Hacks That Will Blow Your Mind
  • 30 UNBELIEVABLE BEAUTY HACKS YOU NEVER KNEW

ستظهر معنا طبعا الكثير من المقالات او الفيديوهات ، سنختار واحد منها او اكثر لنقارن بينهم و نحبث داخلهم ، و من الافضل جمع ما يزيد عن 30 خدعة لانه كلما اكثر الخدع زادت عدد ' مشاهدات الصفحة ' ، و نقوم بإنقاص ' Bounce Rate ' ، ثم بعدما نقوم بجمع الخدع ننسخها داخل مقال و نقسمه كما شرحنا في الموضوع السابق الذي اعطيته لكم في البداية ،و طبعا كل ما علينا انه في اخر صفحة نذكر مصدر المقالة ، و على سبيل المثال انا اخترت مقال :

  • Clever And Simple Home Hacks That Will Completely Transform Your House
فما سنقوم به بعد ايجاد المقال هو ان نجد كمال قلنا اكثر من 30 حل لهذا المشكل ، ثم نرتب المقال و نقسمه على صفحات كثيرة ، فمثل بما انه لدي 30 مشكل ، سأقسم المحتوى الى 20 صفحة و سأضع كمية كبيرة من المحتوى في اوصل صفحة ، و على سبيل المثال او صفحة اضع فيها 6 حلول و يكون من بينها حلين قويين جدا يحفزان الزائر على الاكمال في المقال و البحث عن بقية الحلول ، و سبب وضعنا لحلول اكبر في الصفحة الاولى هو من اجل تفادي مشكلة ' bad page experience ' في فيس بوك ، التي تكون بسبب قلة المحتوى و كثرة الاعلانات ، فما نقوم به الان هو خطوة ذكية ، و يمكنك العمل و التجربة ، مثلا وضع 5 او 8 في اول صفحة وباقي الصفحة تضع فيها بي 2 و 3 حلول . 

طريقة البحث عن صورة ناجحة لمقالات ادسنس اربيتراج ؟

بعد إكمال تنسيق المقال يبقى همنا الاكبر هو البحث عن صورة مناسبة للمقال ، و للبحث عن صورة ناجحة يكفينا الدخول الى يوتيوب و البحث عن نفس المقال ، حيث سنجد فيديوهات ناجحة و تكون جلبت الملايين من المشاهدات ، فما نقوم به هو اخذ الصورة المصغرة Thumbnails و وضعها على مقالنا ، و هذا بسبب ان الفيديو اصلا ناجح و قد صممت صورته المصغرة لجلب اكبر عدد من المشاهدات ، و نركز اكثر على الصور التي تكون عبارة عن رسومات Vector ، و ابحث عن الصور الاغرب و التي تكون حقا محفزة للزائر ، و نقطة اخرى مهمة قد تضهر لنا العديد من الفيديوهات الناجحة ، و هنا نركز على عاملين أولهما هو اننا نبحث عن فيديو جديد الذي حصد اكبر عدد قدر من المشاهدات ، و ثانيهما هو اننا نأخذ فيديو تابع لاصغر قناة ، بحيث ان عدد مشاهدات في فترة قصيرة على قناة اصغر من منافسيها يدل حتما على قوة الصورة المستعملة ، و يمكنك دائما اخذ الفكرة و تطويرها او صنع صورة خاصة بك تكون شبيهة بالاصلية ، او البحث عن صورة Vector قريبة الى حد كبير من الصورة المصغرة المستعملة على الفيديو الناجح .

طريقة وضع اعلانات داخل المقال - ادسنس اربيتراج ؟

بعد أن نكمل العمل على المقالة يأتي دور اعلانات ادسنس ن بحيث نضعها بالشكل التالي :

  1. اعلان 336-280 فوق عنوان المقال داخل الموقع او تحت العنوان ، و ذلك ليكون اول شيء يراه الزائر عند دخول المقال
  2. بعد العنوان نضع مقدمة للمقالة تكون جميلة و محفزة و مليئة بالتساؤلات و التأثير على الزائر بحيث يكون مستعد لاخذ الحلول من مقالنا
  3. بعدها نضع إعلان 300-600 في وسط المقالة 
  4. بعد هذا  نكمل مقالنا و الذي فيها بعض الحلول ثم في اخر شطر نحفز الزائر للإكمال و البحث عن باقي الحلول بضغط ازرار التالي
  5. بعدها نضغط ازرار تواصل إجتماعي او زر مشاركة مقال عبر فيس بوك Facebook Share
  6. نضع بعده اعلان صغير 320-50 الذي حتما سيحوي ازرار تشبه زر التالي و السابق في المبايل
  7. بعد اخر اعلان نضغط ازرار next back ، و هي ازرار تقسيم المقالة ، حيث عبر هاته الازرار سنحصل على اكبر قدر من المشاهدات للصفحات ، و من الافضل العمل بطريقة واضحة حيث تكتب على زر التالي next page ، بحيث يعرف الزائر ان ذلك هو زر و فوقه اعلان ، و على الزر ان يكون واضح و من الافضل وضعه شبيه بزر ادسنس ، بحيث نفضل ان يتصفح الزائر صفحات من مقالنا مع ضغطة على الاعلان ، بدل الطريقة الغريبة التي يقوم بها البعض و هي خداع الزائر للضغط على الاعلان و كذا سيفقدون عدد مشاهدة الاعلانات و يفقدون معدل الارتداد ، لذا عليكم اتباع الطريقة المدرجة و الذكية .، بحيث قد يتصفح معظم الزوار المقال كاملا ان عرفت ما تطرح فيه من حلول .

طريقة الترويج لمقالات ادسنس اربيتراج عبر اعلانات فيس بوك Ads !

الاَن و أخيرا بعد اكمال الخطوات المتعبة و تقسيم المقال و وضع الحلول و تصفحه جيدا و وضع صورة جيدة تلفت انتباه الزوار ، سنقوم بوضع اعلان فيس بوك و قبل هذا يمكن إضافة خدعة خفيفة على المقال و هي وضع مثال قبل بداية العنوان [LOOK] او 'LOOK' او LOOK: ، و بعدها العنوان و على سبيل المثال :
[LOOK] 30 Clever Hacks That Will Completely Transform Your House 
و في اعلان فيس بوك نكتب في منطقة النص مثلا سؤال غريب الذي يحفز الزائر هو بدوره على البحث عن إجابة ، مثلا :
 ' Did You Know These Amazing Peeler Tricks? '

 و يمكنك إستعمال اكثر من صيغة للسؤال و التطوير فيها التي برأيك ستدفع الزائر حتما للبحث عن اجابة ، والتي قد يكون بدوره طرحها اكثر من مرة على نفسه و التي ستدفه مباشرة للدخول ، و هنا نقطة مهمة عن المقال الذي يجب بدوره ان يكون فيه تلميحات او اجابة عن السؤال و الحلول المطروحة في مقالك بصفة فيها الكثير من الغموض و التوعد باجابات داخل مقالك بطريقة جميلة .
في البداية ما نقوم به هو استهداف صفحة كبيرة و خاصة في مجالنا و هنا اخذنا مثال ViralNova ، حيث نضع ميزانية 1.5-3 دولار كتجربة ، ثم ان وجدنا ان المقال ناجح نقوم باستهداف صفحات ضخمة من خلال interest suggestions الموجودة في استهدافات فيس بوك ، و طبعا عليك التجربة لتعرف اي النتائج مناسبة لك ، و في منقطة السن يمكنك اختيار كبار السن فوق 40 سنة ، و عن الفئة الافضل التي تحب دخول المقالات فيمكنك دائما استهداف العنصر النسوي .

‎طريقة تطوير و زيادة الارباح من المقال الناجح و المربح في ادسنس اربيتراج ؟

طبعا في الاخير ليس عليك فقط العمل على هذا العنوان او على الخدع فقط ، فالمجال ضخم و يوجد الكثير من النيشات ، فمثلا يمكن تطبيق فكرة الافكار و الخدع على مجال السيارات او الدراجات او القطط او الطبيعة او المدرسة او الجامعة او الجيم او غيرها من المجالات ، و يمكنك من حملة ناجحة واحدة ان تنشئ مقالات مشابهة لمقالك الرئيسي فكل ما عليك فعله هو التغيير قليلا مع الحفظ على حلولك الرائعة و الناجحة التي وجدتها و التحديث عليها طبعا ، مثلا :

  • 36 LIFE HACKS EVERYONE MUST KNOW
  • 46 CLEVER AND HELPFUL BEAUTY HACKS
  • 30 CLEVER GIRLS' HACKS EVERYONE SHOULD KNOW
  • 33 CRAZY FOOD HACKS YOU NEED TO KNOW
  • 40 SCHOOL HACKS YOU WISH YOU KNEW BEFORE
  • و المزيد يمكنك البحث عليه بنفسك

مثال عن حملة ادسنس اربيتراج ناجحة :

بعد الذهابو البحث في اليوتيوب مثلا عن مقالات ناجحة ، مثلا وجدت فيديو بصورة فتاة تضع فرشاة اسنان بمعجون على انفها ، و هي الصورة التي جعلت الكثير من الزوار يتساؤلون ماذا يفعله المعجون الفرشاة في تلك المنقطة ؟ هل كنت غبي طول حياتي و انا استعمله على اسناني فقط ؟ كيف لي ان لا اعلم هذا ! و كل هاته التساؤلات اصبحة موجودة لثقة الزوار فيما هو موجود في الويب ، حيث اصبح الكل يريد ان يصبح مثقفا و يبحث عن اشياء في الويب يبهر به افراد عائلته او اصدقائه ، و لو استعملنا نفس الصورة على مقالنا ستدفع بالزوار للدخول الى المقال ليعرفوا ما هي الفائدة من هذا المعجون و الفرشاة على الانف .

فكرة لأصحاب الصفحات الفيس بوكية المؤقتة ؟

كما نعرف الكثير من الناس تعمل بمشاريع قصيرة المدى على ادسنس اربيتراج ، بحيث بدل تسمية الصفحة I Love Cars ، اجل الاسم غريب مثل Attention: I Love Cars ، بحيث تجعل هاته التسمية الكثيرين يرونه شيء غريب عليهم ، و لكنها تنفع كما قلنا مع اصحاب المحتوى المؤقت ، و هي فكرة ايضا ناجحة مع اصحاب التيشيرت الذي يعملون مشاريع مؤقتة لبيع تيشيرت فيلم معين ، حيث يهدفون الى جمع اكبر قدر من الارباح في فترة قصيرة قبل ان يصل اليهم فيس بوك يدويا و يغلق صفحاتهم .

فكرة ثانية لجذب الزائرة و هي تغيير صورة بروفايل الصفحة الى فيديو قصير ، الذي هو عبارة عن صفحة متحرك ، بحيث ان الزائر لما يكون يتصفح فيس بوك يمر على الكثير من المنشورات ، لكن على منشورك تكون صورة بروفايل متحركة التي ستكون العامل الاول الذي سيجذب انتباهه ، و بعدها العامل الثاني الا و هو الصورة المصغرة التي استعمالنها سابقا ، ثم يرى العنوان الذي يجد فيه فحوى الحملة ، و اخيرا السؤال الموجود و الذي يكون اصلا قد طرحه على نفسه بعد مشاهدة هاته العوامل ، و كذا نحصل على زائر داخل مقالن الربحي .
المصدر : Houssem

 مواقع فيرال مشهور جداََ :


  • BuzzFeed
  • UpWorthy
  • Zergnet
  • LittleThings
  • Distractify
  • ThoughtCatalog
  • Ranker
  • PlayBuzz
  • Uproxx
  • TwistedSifter

دروس اخرى مهمة جداََ ستفيدك في مجال ادسنس اربيتراج


  1. شرح طريقة عمل حملة إعلانية مستهدفة و ناجحة على الفيس بوك 100% - الكورس الذي كنت تحب عنه!
  2. تحميل كتاب مذهل لتعلم الأدسنس أربيتارج و الفيرال و الربح من المنزل
  3. شرح أداة Adbeat للحصول على حملات ادس الناجحة - أدسنس أربيتراج
  4. أفضل الدول الاجنبية و العربية من ناحية سعر نقرة جوجل ادسنس Adsense
  5. تحميل و تركيب أفضل قالب بلوجر فيرال Viral Red بنسختين عربي و أجنبي للأدسنس أربيتارج
تعديل المشاركة Reactions:
الدليل الشامل للربح من ادسنس اربيتراج ومواقع الفيرال - كيفية إيجاد مقال و حملة ناجحة

MIDE TeCH

مالك المدونة هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء. x
التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة